الطيراوي يطالب بالتحقيق في حيثيات الدعوة المرفوعة ضد الأجهزة الأمنية وجوال

رام الله / فلسطين
5 آذار، 2018
طالب اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، النيابة العامة بضرورة التحقيق في الدعوة المرفوعة من قبله ضد بعض الأجهزة الأمنية وشركة جوال، بخصوص التنصت الذي قامت ولا زالت تقوم به هذه الأجهزة بالتعاون مع شركة جوال، على الاتصالات والجوالات الخاصة ببعض المسؤولين في القيادة الفلسطينية.
وكان الطيراوي قد تقدم بدعوة رسمية للقضاء الفلسطيني منذ أكثر من شهر، للبت في هذه القضية التي اعتبرها انتهاكاً صارخاً للحريات، وتطاولاً على الصلاحيات والمسؤوليات المنوطة بهذه الأجهزة، وعلى القوانين الناظمة لقطاع الاتصالات في فلسطين.
وشدد الطيراوي على دور ومهمة الأجهزة الأمنية وواجباتها في الحفاظ على الوطن والمواطن وليس التنصت عليه ومراقبته، حيث أنه من غير المعقول أن تقوم هذه الأجهزة بالشراكة مع الشركة الفلسطينية الأكبر في مجال الاتصالات بالتنصت على عدد من أعضاء القيادة الفلسطينية التي يجب على هذه الأجهزة حمايتها من هذا النوع من الرقابة وكأنه تشكيك بانتمائها وهو الأمر الذي يضع علامة استفهام على دور بعض هذه الأجهزة.
وأضاف الطيراوي: أن رفع هذه الدعوة أمام القضاء الفلسطيني يعد تأكيداً منه على ثقتة العالية بنزاهة القضاء الفلسطيني وتفعيلاً لمبدأ لسيادة القانون، ودعماً للديمقراطية والحريات الشخصية، وتكريساً للدولة المدنية والمواطنة الصالحة.
وأهاب الطيراوي بالرئيس ابو مازن و رئيس الوزراء بإصدار الأوامر للأجهزة الأمنية بوقف مثل هذه الأعمال و كذلك بالنيابة العامة الإسراع بالتحقيق في حيثيات هذه القضية الهامة، وإنصاف المتضررين منها، الأمر الذي يعمل على تكريس حالة الاطمئنان لدى المواطن، الذي بعتبرها حاجة ماسة لاستقراره وصون حريته.


البحث

استطلاع الرأي

ما رأيك بموقعنا الجديد ؟
0
0
0